فروع وأسعار سوبر ماركت زاد

آخر تحديث : 23-09-2012 الساعة 11:19 م

أمس اكتشفت لأول مرة سوبر ماركت زاد – وعلمت أنهم فتحوا 15 فرع حتى الآن لكن كلهم فى مدينة نصر – كمرحلة أولى على أن يفتتحوا فروع أخرى كثيرة فى مختلف الأحياء

الفروع كبيرة لكن ليست ضخمة مثل كارفور أو سبينس – الفرع بيكون بمساحة دور أرضى كامل فى عمارة سكنية كبيرة – الفرع اللى دخلته وجدته نظيف ومرتب جيداً – ليست به أقسام كثيرة فهو يركز فى البقالة فقط – فكرة زاد أنهم يفتحوا فروع كثيرة جداً لينتشروا بحيث كل واحد يلاقى فرع قريب من بيته دون الحاجة الى تضييع وقت كبير فى الذهاب الى أماكن بعيدة مثل الهايبر ماركت – أما سياستهم فى الأسعار فهى بعكس العروض الوقتية التى يقدمها كارفور وسبينيس – فتخفيضاتهم دائمة وليست وقتيه ويسمونها hard discounts أى تخفيضات ثابتة

أسعارهم جميلة ورخيصة – فمثلاً:

  • الزيتون الأخضر والأسود حلقات بدون بذر الكيلو ب11.50 فقط – بينما يباع فى سبينيس ب20 جنيه
  • الجبنة البيضاء الاسطمبولى ب21.95
  • كيس دقيق ماركة المرمر 1 كيلو ب3.10 و 5 كيلو ب14.95
  • حليب جهينة 4 علب 1 لتر ب20.25 فقط
  • حلاوة طحينية ممتازة الكيلو ب11.25
  • تونة مفتتة 185جم علبة سهلة الفتح ب4.90
  • جبنة شيدر نوع ب29 ونوع ب33
  • جبنة رومى تتراوح بين 30 للجديدة الى 43 للبطارخ

وأيضاً لديهم خدمة توصيل مجانية من خلال تليفون رقم 19346

فروع سوبر ماركت زاد فى مدينة نصر:

  • 11 شارع أنور المفتى بجوار مستشفى تبارك – خلف طيبة مول
  • 26 شارع عزت سلامة خلف مصطفى النحاس
  • 70 شارع عبد الله بن طاهر موازى لمكرم عبيد
  • 52 شارع الطيران أمام مستشفى التأمين الصحى
  • 9 شارع لوزاكا متفرع من أحمد فخرى من عند أبا سوبر ماركت
  • 126 شارع محمد كامل الحارونى متفرع من أحمد فخرى من عند حديقة الطفل
  • 16 شارع محمد متولى الشعراوى – الحى العاشر
  • 6 شارع محمد مهدى عرفة – الحى العاشر
  • 28 شارع الفريق أول على عامر
  • 7 شارع محمد توفيق دياب
  • 5 شارع حى السفارات أمام إدارة إنبى
  • 25 شارع جمال الدين دويدار
  • 7 شارع زكريا عثمان
  • 51 شارع زاكر حسين
  • 9 شارع مصطفى رياض أمام جنينة مول
لكن للأسف موقعهم http://www.zadmarkets.com/ يخلو من أى معلومات أو أسعار أو حتى عناوين فروعهم حتى كتابة هذه السطور بالرغم من فتحهم ل15 فرع حتى الآن!

وقد كتبت جريدة اليوم السابع الموضوع التالى عن زاد ماركت:

“زاد”: نسعى لتوفير سلع بأسعار مخفضة لدعم المواطن

الأحد، 15 يوليو 2012 – 23:09

خيرت الشاطر رجل الأعمال الإخوانىخيرت الشاطر رجل الأعمال الإخوانى

كتب مدحت عادل – تصوير محمود حفناوى

Add to Google

قالت إدارة الشركة المصرية لأسواق التوفير “زاد” المملوكة لخيرت الشاطر، النائب العام لجماعة الإخوان المسلمين، إن الشركة قررت افتتاح 15 فرعا كمرحلة أولى من إجمالى الفروع المقرر افتتاحها وفقا للخطة الموضوعة.

وأضافت الشركة، فى بيان صادر عنها خلال افتتاح أول الفروع مساء اليوم، أن سلسلة زاد هى مجموعة مصرية 100%، لافتا إلى أن فكرة إنشاء الشركة تقوم على توفير منتجات بأسعار مخفضة كدعم مباشر للمواطن المصرى، ومحاولة لتخفيف الأعباء الاقتصادية، ومحاولة الحفاظ على أسعار السلع من الارتفاع.

كان المهندس خيرت الشاطر، رجل الأعمال الإخوانى قد افتتح، مساء اليوم الأحد، أول محال سلسلة “زاد” للتجزئة، بمدينة نصر، بحضور محمد مهدى عاكف، المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين، وعدد من أعضاء الجماعة.

وكتبت جريدة المصرى اليوم:

«الإخوان» تشعل المنافسة فى أسواق التجزئة بإطلاق سلسلة «زاد»

سوبر ماركت

دخل مستثمرون منتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين سباق المنافسة، للاستحواذ على أكبر نصيب من سوق تجارة التجزئة فى مصر بالإعداد لتشغيل سلسلة فروع تجارية جديدة خلال الشهرين المقبلين.

وعلمت «المصرى اليوم» أن السلسلة ستحمل اسم «زاد»، مؤكدة أن المهندس خيرت الشاطر، الذى استقال رسميا من الجماعة عقب خوضه سباق الانتخابات الرئاسية مؤخراً أبرز المساهمين فيها، فضلاً عن قياديين بالجماعة ومستثمرين مرتبطين بها.

وقالت مصادر إن المهندس خيرت الشاطر سارع بنقل ملكية مساهمته فى السلسلة إلى زوج إحدى بناته بعد قرار ترشحه فى الانتخابات الرئاسية، وأوضحت تلك المصادر أن السلسلة تحمل علامة تجارية للسلسلة التركية «زاد» وستقوم باستخدام التكنولوجيا التى تستخدمها فى تشغيل فروعها، مرجحا أن تكون هناك مساهمات تركية فيها.

أضافت المصادر: بدأنا التفاوض مع كبريات المصانع المحلية المنتجة للمواد الغذائية وباقى السلع لتوريد منتجاتها إلينا وفى مقدمتها جهينة وفارم فريتس ومجموعة مؤمن ومصانع الصقر وفرج الله وعدة مصانع أخرى كبرى بالإسكندرية.

وأكدت أن المجموعة التى اتخذت من شارعمصطفى النحاس بمدينة نصر مقراً لإدارتها، ستقوم بتشغيل نحو 25 فرعا لها بالقاهرة خلال الشهرين المقبلين على أن تتوسع تدريجيا فى باقى المحافظات لافتاً إلى أن تواجد أفرع السلسلة سيشمل الأحياء والمناطق الشعبية كثيفة السكان، غير أن بدايات ظهورها ستكون فى مدينة نصر وبعض المناطق والأحياء الشعبية المجاورة لها.

تأتى تلك الخطوة ضمن خطوات من شأنها إشعال المنافسة فى سوق تجارة التجزئة المصرية التى تتنافس فيها نحو 10 سلاسل تجارية عالمية ومحلية، أبرزها كارفور وسبينس ومترو وماكرو وفتح الله وزهران وسعودى وأبوذكرى وأولاد حجاج، وبعضها مملوك لمستثمرين مرتبطين بالتيار السلفى، وقالت مصادر فى سلاسل التجزئة، طلبت عدم الإفصاح عن أسمائها، إن دخول سلسلة «زاد» الإخوانية السوق أشعل حرب خطف العمال بينها وبين باقى سلاسل التجزئة، مؤكدة أن سلسلة «سبينس» الشهيرة، خاصة فرعها بمدينة نصر، أبرز المتضررين منها، بجانب سلسلة مترو المملوكة لمجموعة منصور، المملوكة لعائلة المهندس محمد منصور، وزير النقل الأسبق، حيث انتقلت مجموعات من قياداتها إلى سلسلة «زاد».

وقالت مصادر داخل السلسلة الجديدة: سننتشر عبر محال بمساحات صغيرة فى الأحياء الشعبية والمناطق ذات الكثافة السكانية وستكون هناك فروع متخصصة، خاصة للمنتجات سريعة التلف، وقد يكون هناك أكثر من فرع فى الشارع الواحد، لافتاً إلى أن مدينة مثل القاهرة وحدها قد تكون قابلة لتشغيل من 12 إلى 15 ألف فرع من تلك المحال الصغيرة، وأكدت أن سياسة السلسلة تقوم على استئجار المحال وتشغيلها وفقا لسياسة وشروط الشركة التى تركز على الاهتمام بحجم المبيعات اليومى، للحصول على هامش ربح أقل من السوق.

وأشارت إلى أن الفكرة قابلة للتطبيق ويمكن لأى شاب تنفيذها خاصة أن عدداً كبيراً من الشباب التركى أقدم على تنفيذ مشروعات مماثلة تحتاج فقط إلى استئجار محل و«شراء استاندات وأثاث وبعض أجهزة الحاسب الآلى».

وعلق خالد أبوإسماعيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية السابق، على هذه الخطوة بقوله: إن هذا الوضع يشبه إلى حد كبير حالة الاحتقان التى سادت أوساط التجار مع بداية ظهور فرع «سينسبرى» فى مصر، مؤكداً أن الغرف التجارية مسؤولة مسؤولية مباشرة عن حماية التجار، خاصة محال البقالة التى تحتاج إلى تطوير وتحديث.

وأضاف: فى الغالب سيكون التاجر والبقال الصغير أكبر المتضررين من منافسة السلاسل والشركات الكبيرة التى تحصل على امتيازات تسويقية عبر حجم مشترياتها الكبير، وعلى محال البقالة الموجودة حاليا أن تتوحد فى مواجهة المنافسة القادمة، وقال أحمد يحيى، رئيس شعبة البقالة بغرفة تجارة القاهرة، إن مشروع تحديث وتطوير الأنشطة التجارية الذى بدأت الغرف تنفيذه مع وزارة التجارة فى شارع سليم الأول شبه متوقف.

وحذر مصدر باتحاد الصناعات من سيطرة السلاسل التجارية الكبرى على السوق ومن شأنه خلق المزيد من التضييق على الصناعات المختلفة.

كان المهندس خيرت الشاطر، المرشح المحتمل للرئاسة، قال قبل أيام فى أول مؤتمر صحفى لحملته الانتخابية إن الاقتصاد المصرى ريعى ويحتاج للتوسع فى المشاريع الخدمية «اللوجستيات»، وهو ما تندرج تحته محال التجزئة، المقرر إنشاؤها.

أضاف «الشاطر»: اقتصادنا لا يعتمد على مشاريع صناعية كبرى تمثل قيمة حقيقية ومضافة للاقتصاد، داعيا إلى التوسع فى أنشطة الخدمات واللوجستيات والمعلومات.

واستشهد «الشاطر» بالاقتصاد الأمريكى قائلاً: إن الزراعة فيه متراجعة ولا تمثل أكثر من 1٪ من الدخل القومى فيما تمثل تجارة الخدمات واللوجستيات والمعلومات أكثر من 71٪ وهو ما يجعلنا نعيد النظر فى تركيبة الاقتصاد، وأضاف «الشاطر»: لابد من دعم القطاع الخاص وتشجيعه وجذب المستثمرين ليتحملوا الجزء الأكبر من تمويل برامج التنمية والاستثمار لخلق فرص عمل جديدة، لأن مصر تضم 13 مليون عاطل.

شارك هذا الموضوع
error

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.