حمدين صباحى: مرشحى المفضل لرئاسة الجمهورية

آخر تحديث : 13-03-2012 الساعة 01:21 ص

حمدين صباحى هو مرشحى المفضل لرئاسة الجمهورية – فهو أنسب رجل يصلح ﻹدارة شئون البلاد بعد ثورة 25 يناير – ولديه برنامج عمل رائع ومتكامل لمستقبل مصر – فهو يتطلع الى أن تصبح مصر بإذن الله فى عام 2020 ثامن أقوى إقتصاد فى العالم – ويؤكد أن مصر قادرة على تحقيق طفرة مشابهة للتى أحدثها لولا دا سيلفا رئيس البرازيل – عندما نجح فى إنتشال البلاد بعد إعلان إفلاسها – خلال 8 سنوات فقط – لتصبح من اﻹقتصاديات الكبرى فى العالم – وتحتل صدارة قارة أمريكا الجنوبية

حمدين صباحى رجل وطنى نزيه – مواقفه مشرفة منذ كان طالباً وحتى اليوم – لم يهادن مع النظام فى أى يوم طوال حياته – لديه رؤية متكاملة لمستقبل واعد لمصر – وهو يؤمن بأن مصر فى حاجة الى مشروع قومى تلتف حوله إرادة اﻷمة – ويؤمن بضرورة تحقيق العدالة اﻹجتماعية وإنتشال الفقراء ومساندتهم حتى ينضموا الى الطبقة المتوسطة – بدون الجور على حقوق الرأسمالية الوطنية – التى يرى أن لها دور جوهرى فى تحقيق التقدم فى المرحلة القادمة – شريطة أن تكون واعية لدورها اﻹجتماعى وأن تساهم فى حل مشاكل الناس

كلما سمعت أحاديثه إزداد تمسكى بإختيارى له – وبإذن الله سينال تاييد قطاعات واسعة من الشعب المصرى فى الفترة القادمة

[kml_flashembed movie="http://www.youtube.com/v/Md6O_3KoH9o" width="640" height="518" allowfullscreen="true" fvars="fs=1" /]

[kml_flashembed movie="http://www.youtube.com/v/dp2RVLF6Tpw" width="640" height="518" allowfullscreen="true" fvars="fs=1" /]

استقبلت الآلاف من الفلاحين والعمال والقوى السياسية من الأحزاب المختلفة “الناصرى والأحرار والكرامة وبعض رموز من الحزب الوطنى من بينهم سيدة أعمال كانت مرشحة على مقعد الكوتة بالحزب الوطنى بالانتخابات السابقة حمدين صباحى مرشح حزب الكرامة لرئاسة الجمهورية فى مؤتمرة الأول فى قرية القرشية مركز السنطة بمحافظة الغربية عقب إعلانه خوض الانتخابات الرئاسية القادمة.

وبدأ حمدين صباحى كلمته بأن أولوياته فى حالة فوزه بمنصب رئيس الجمهورية هو جعل مصر من أقوى 8 دول فى العالم اقتصاديا خلال الـ8 سنوات القادمة مثلما حدث فى البرازيل بعد اختيارهم رئيس جاء من الشعب وهذا ما سيحدث معى إذا أصبحت رئيسا للجمهورية.

وأعلن صباحى عن برنامجه الانتخابى خلال المؤتمر تحت عنوان “واحد مننا ..لنهضة بلدنا” وهدفه الأساسى وضع مصر على أول طريق النهضة الشاملة حتى تستطيع خلال 8 سنوات أن تكون من بين أقوى 8 دول فى العالم اقتصاديا، مؤكدا أن ذلك ربما يكون حلما لكن نؤمن بقدرة شعب مصر على تحويله إلى واقع لأن الشعب هو القائد والمعلم وقام بأعظم ثورة فى تاريخ الإنسانية.

وأكد حمدين أن الطريق إلى نهضة مصر ينطلق من 3 محاور رئيسية تمثل معا مثلث متكامل يتضح من خلالها البرنامج الانتخابى له، وأولها: بناء نظام سياسى ديمقراطى لافتا إلى أن الديمقراطية ابرز منجزات ثورة 25 يناير حتى الآن والديمقراطية السياسية هى أول الطريق لنهضة مصر فلا تقدم بدون بناء نظام سياسى يرسخ قيم الديمقراطية وقواعدها فى المجتمع المصرى ويبنى دولة المؤسسات، وذلك من خلال دستور جديد للبلاد يضمن الحريات ويؤكد مدنية الدولة وسيادة القانون وحقوق المواطنة ويتحول بمصر إلى دولة ذات نظام رئاسى –برلمانى يقلص صلاحيات رئيس الجمهورية ويتيح لرئيس الوزراء صلاحيات ممارسة دورة كمسئول تنفيذى عن سياسات الحكومة.

وأضاف صباحى، إطلاق الحرية العامة كافة وضمان الحقوق السياسية وفى مقدمتها حق الاعتقاد والرأى والتعبير بالسبل السلمية وإطلاق الحق فى تأسيس الأحزاب والصحف وحرية وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدنى والجمعيات والنقابات المستقلة.

وطالب صباحى بضرورة حل جميع النقابات الحالية وإعادة انتخاب مجالسها مرة أخرى وأيضا حل الاتحاد العام لنقابات مصر واتحاد العمال وضمان حقوق التظاهر والإضراب والاعتصام، وضرورة نزاهة وديمقراطية وشفافية الانتخابات بدءا من موقع رئيس الجمهورية مرورا بالبرلمان والمجالس المحلية واتحاد الطلاب وصولا إلى عمدة القرية مع تأمين حق المصريين فى الخارج فى التصويت وإصدار قانون محاسبة رئيس الجمهورية والوزراء أثناء الخدمة إلى جانب إعادة هيكلة الأجهزة الأمنية وضمان رقابة قضائية تمنع تدخلها فى الحياة السياسية وتركيز دورها على حماية وحفظ الأمن ومتابعة قانون الحكم المحلى لضمان نظام لا مركزى لمحافظات مصر.

وأشار صباحى إلى أن الركيزة الثانية لبرنامجه تنطلق من العدالة الاجتماعية ونصيب عادل لكل مواطن فى ثروة الوطن من خلال تحرير الاقتصاد الوطنى من الفساد والاحتكار والاعتماد على 3 قطاعات رئيسية للنهوض بالاقتصاد وهى “قطاع عام متحرر من البيروقراطية”، “قطاع تعاونى يعظم القدرات الإنتاجية والتنافسية”، “قطاع خاص تقوده رأسمالية وطنية”.

وضرورة إقرار الحد الأدنى للأجور مع وضع حد أقصى للأجور وإقرار إعانة بطالة لكل من لا يجد فرصة عمل لحين توفيرها له، مضيفا أنه لا بد العمل على استرداد ثروات مصر المنهوبة داخليا وخارجيا كأحد المصادر الرئيسية لتمويل خطة النهضة وضرورة توزيع الأراضى الصحراوية التى يمكن استصلاحها على الشباب، على أن يكون حق لكل مواطن وفى مقدمتهم الشباب فوق الـ21 سنة.

وأكد صباحى، أن الاهتمام بمشروع تعمير سيناء ومشروع تنمية الصعيد ومشروع تطوير الريف كنماذج للمشروعات التى تضمن التوزيع العادل لعوائد التنمية على محافظات مصر.

وشدد حمدين صباحى على أهمية العناية بأوضاع الفلاحين وإسقاط الديون عنهم وتلبية احتياجاتهم الضرورية والعمل على رفع إنتاجية الاراضى الزراعية، فضلا عن إطلاق مشروع الاكتفاء الذاتى من القمح كمشروع قومى.

وعن التعليم أكد حمدين أنه فى حالة تولية رئاسة جمهورية مصر سيقوم بتحقيق نظام تعليمى إبداعى كفء مجانى يساهم فى تشكيل شخصية وعقل الإنسان المصرى والعمل على تنمية ووضع تشريعات تساعد الباحثين فى إنجاز مهمتهم فى البحث العلمى.

وأكد حمدين فى مؤتمره، أنه لو أصبح رئيس جمهورية فإنه لن يقاتل إسرائيل بل سيقاتل الفقر ولن يترك فقيرا واحدا فى مصر ولن تدخل مصر فى حروب بالوكالة عن أحد ولن تخدم على أمريكا وإسرائيل.

وحول قضية تصدير الغاز لإسرائيل أكد حمدين، أنه سيحترم حكم القضاء حول وقف تصدير الغاز لإسرائيل ، مشيرا إلى أنه لا يوجد اتفاقية تلزم مصر بتصدير الغاز لإسرائيل بل إن مجرد عقد قام به حسين سالم رجل الإعمال ومعه شركة تتبع وزارة البترول وحول اتفاقية كامب ديفيد، أشار إلى أنها قضية ستطرح على مجلس الشعب وسيتم تنفيذ أى قرار يتخذه مجلس الشعب حيال تلك القضية.

وشدد حمدين صباحى على ضرورة إجراء محاكمة عاجلة عادلة للرئيس السابق حسنى مبارك وأسرته وأتباعه من النظام السابق مع ضمان حقهم فى الدفاع، على أن تتم محاكمتهم أمام قضاء عادى وليس أمام محكمة أمن الدولة طوارئ وسوف يحترم أى حكم قضائى يصدر ضدهم.

وأعلن حمدين صباحى فى ختام مؤتمرة أنه فى حالة فوزه فى الانتخابات الرئاسية سيقوم بتجميد عضويته بحزب الكرامة حتى لا يتكرر سيناريو الحزب الوطنى من جديد.

وأكد محمد بدر حجازى أمين الحزب الناصرى بالغربية فى كلمته نيابة عن المهندس فايز حمودة رئيس لجنة التنسيق بين الأحزاب والقوى السياسية والنقابات المهنية بالغربية، أن القوى السياسية بالغربية توافق على ترشيح حمدين صباحى لرئاسة الجمهورية.

شارك هذا الموضوع
error

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.