علاج الام الفيبروميالجيا بادوات منزلية بسيطة

آخر تحديث : 04-12-2021 الساعة 11:33 م

أدوات منزلية لفك اللفافة العضلية (فك المايوفاشيا Myofascial release)

(الالام دي هى اللي بتحصل لمرضى الفيبروميالجيا باستمرار)

إذا كنت تتساءل من أين يمكنك الحصول على بعض أدوات فك اللفافة العضلية ، فربما يجب أن تبدأ في البحث في منزلك.

 

سيوضح لك هذا المقال كيفية استخدام بعض العناصر في المنزل للدخول في روتين العناية بجسمك. تقنيات تحرير اللفافة العضلية الذاتية أسهل مما تعتقد!

استخدم عصا المكنسة مثل الشوبك

ربما يكون من الأفضل إزالة رأس المكنسة أولاً ولكن بمجرد القيام بذلك يكون لديك وتد. يمكنك استخدام هذا لتدحرج العضلات (مثل الشوبك). يمكن استخدامه في المناطق التي قد تعاني فيها من توتر عضلي وألم مثل الساقين أو المؤخرة أو الرقبة. يعد العمل في منطقة ما لبضع دقائق أمرًا مثاليًا أو حتى تشعر بتليين الأنسجة.

استخدم الحائط للمساعدة في التمدد

لدينا جميعًا حوائط وهي رائعة إذا كنت ترغب في تمديد الجزء العلوي من جسمك مثل صدرك وكفة المدورة والظهر. يمنحك الثبات لمدة 45 ثانية مع تغيير زوايا جسمك أفضل النتائج

استخدم زجاجة ماء مجمدة مثل الأسطوانة الفوم

من الناحية المثالية ، يجب أن يكون هذا من المعدن أو البلاستيك شديد التحمل. يمكنك استخدامها في مناطق مؤلمة معينة في مجموعات العضلات الكبيرة مثل عضلات المؤخرة أو حيث قد تشعر بألم في الساق. ابحث عن تلك العقد العنيدة المحلية وانتظر 90 ثانية أو نحو ذلك حتى تتحرر الأنسجة.

يمكن استخدام كرات التنس مثل كرة لاكروس

نأمل أن يكون لديك 2 من كرات التنس لأن لدينا نصيحة حول خدعة كرة التنس لإطلاق اللفافة العضلية! ضعهم في جورب نظيف واربطهم من النهاية. لقد صنعت الآن ما يسمى “الفول السوداني”. استخدم هذا بوضعه في كل مكان مرة بامتداد عمودك الفقري من أسفل ظهرك إلى قاعدة رأسك. يعد هذا أمرًا رائعًا للتحكم في أي توتر أو ألم في عنق الرحم. ابق في كل منطقة لمدة دقيقة أو دقيقتين.

يمكن أن يساعد استخدام أدوات تحرير اللفافة العضلية الذاتية في المنزل بشكل منتظم في منع تراكم التوتر والصلابة في جسمك. إنها رائعة إذا كنت تعاني من بعض آلام الفخذ أو آلام الساق بسبب محدودية المرونة أو عدم القدرة على الحركة ويمكن أن تكون إضافة رائعة لاستراتيجية إدارة الألم الخاصة بك.

الصور والنص الاصلي باللغة الانجليزية: https://www.myodetox.com/learn/life-hacks-self-myofascial-release-tools-to-use-at-home/


ويمكن استخدام كرتين تنس نضعهم في شراب نظيف ونربطه ونستخدمه لعمل علاج طبيعي في المنزل لالم الرقبة المسبب للصداع الرهيب اللي بيشعر به مريض الفيبروميالجيا.. كما في الفيديو التالي:

 

ودة فيديو عن علاج الام الاقدام:

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.