الفوائد الصحية الهائلة لشوربة العضم

هذه ترجمة لموضوع شامل عن الفوائد الصحية الهائلة لشوربة العضم

 

فوائد مرق العظام للهضم ، التهاب المفاصل والسيلوليت: هل هم جميعًا تصدعهم؟

بواسطة الدكتور جوش أكس، DC، DMN، CNS

23 يناير 2019

فوائد مرق العظام - الدكتورمنذ آلاف السنين ، كانت هناك الأطعمة التقليدية مثل الخضروات المخمرة ومنتجات الألبان المزروعة التي تم توخيها لفوائدها الصحية. ولكن من بين الأطعمة الشائعة التي يتم التعرف عليها الآن بسبب فوائدها الصحية المذهلة ، مرق العظام – وهو عصري لدرجة أنه عنصر أساسي في نظام Paleo الغذائي وحتى متاجر مرق العظام الموجودة الآن! في الواقع ، فوائد مرق العظام عديدة وواسعة النطاق. لجعله أفضل ، هناك العديد من أنواع مختلفة من مرق العظام (الدجاج ولحم البقر والسمك ، من مسحوق مرق العظم وأكثر) التي يمكنك القيام بها ، وكل ذلك يجلب فوائد صحية جديدة إلى الطاولة.مع وضع ذلك في الاعتبار ، اسمحوا لي أن أشارككم بعض الأسرار القديمة معك حول ما الذي يجعل فوائد مرق العظام ملحوظة للغاية وشرح بالضبط مرق العظام.


ما هو مرق ، ما هو مرق العظام وهل مرق العظام جيد بالنسبة لك؟

حساء الدجاج ليس فقط جيدًا للروح. هناك سبب يصفه الأطباء والأمهات على حد سواء عندما تشعر بالطقس. جميع مرق العظام – اللحم البقري والدجاج والسمك والضأن وأكثر من ذلك – هي المواد الغذائية الأساسية في الوجبات التقليدية لكل ثقافة وأساس لجميع المأكولات الراقية. كما أنها الآن عنصر أساسي في نظام Paleo الغذائي والنظام الغذائي keto . ذلك لأن مرق العظام كثيف المغذيات وسهل الهضم وغني بالنكهة ويعزز الشفاء.

كانت مرق العظام أو مخزونها وسيلة استخدمها أسلافنا لكل جزء من الحيوان. يمكن غلي العظام والنخاع والجلد والقدمين والأوتار والأربطة التي لا يمكنك تناولها مباشرة ، ثم يتم غليها على مدى أيام. يتسبب هذا الغليان في إفراز العظام والأربطة لمركبات الشفاء مثل الكولاجين والبرولين والجليكين والجلوتامين التي لديها القدرة على تغيير صحتك.

يوضح باحثو التغذية Sally Fallon و Kaayla Daniel من مؤسسة Weston A. Price أن مرق العظام يحتوي على معادن في أشكال يمكن لجسمك امتصاصها بسهولة: الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والسيليكون والكبريت وغيرها. أنها تحتوي على كبريتات شوندروتن والجلوكوزامين ، والمركبات التي تباع كمكملات غالية الثمن للحد من الالتهاب والتهاب المفاصل وآلام المفاصل.

تساءلت دراسة شوربة الدجاج (مرق) التي أجراها المركز الطبي لجامعة نبراسكا عما كان عليه في الحساء مما جعله مفيدًا لنزلات البرد والإنفلونزا. وجد الباحثون أن الأحماض الأمينية التي تم إنتاجها عند صنع دجاج مخفف قللت من الالتهابات في الجهاز التنفسي وتحسين الهضم. أيضا ، يثبت البحث أنه يمكن أيضا أن يعزز الجهاز المناعي ويشفي الاضطرابات مثل الحساسية والربو والتهاب المفاصل.

يوضح فالون أن معظم “الأسهم” و “المرق” التي تم شراؤها من المتاجر اليوم ليست “حقيقية”. بدلاً من ذلك ، تستخدم الشركات نكهات اللحوم المنتجة في المعمل في مكعبات الشوربة ، ومزيج الحساء والصلصة. أيضًا ، بدأ المصنعون في استخدام الغلوتامات أحادية الصوديوم ( MSG ) ، والتي تُعرف بأنها نكهة لحوم ولكن في الواقع هي سم عصبي.

إذا كنت تريد فوائد مرق العظام الحقيقي ومزايا مرق العظام الحقيقية ، يمكنك جعله نفسك في المنزل. إذا كنت لا ترغب في قضاء هذا الوقت أو الجهد ، فيمكنك أيضًا شراء مسحوق البروتين المصنوع من مرق العظام. إنه مكمل شائع للغاية (مع العديد من النكهات المختلفة) التي يمكن استخدامها في العصائر والسلع المخبوزة وأكثر – وهناك الكثير من فوائد بروتين مرق العظام.

لجعل مرق عظام اللحم في المنزل بشكل صحيح ، تحتاج إلى الحصول على عظام من العشب من سوق المزارعين المحليين أو من متجر للأغذية الصحية عبر الإنترنت. لمرق الدجاج ، استخدم ببساطة الذبيحة والعظام من الدجاج المطبوخ بالفعل.

يعد مرق العظام مكانًا رائعًا للعثور على جميع الأحماض الأمينية القيمة والكولاجين والجيلاتين والمعادن النزرة. في الواقع ، هناك العشرات من العناصر الغذائية المختلفة الموجودة داخل مرق العظام ، والتي لا يمكن الحصول على الكثير منها بسهولة من الأطعمة الأخرى التي تؤكل عادة. هذا جزئيًا بسبب وجود العديد من فوائد مرق العظم المذهلة.

عن طريق شرب مرق العظام بانتظام أو استخدامه في الوصفات ، يمكنك المساعدة في تعزيز سلامة الأمعاء الصحية مع تقليل النفاذية والالتهابات. أنها صحية للغاية بحيث يمكن أن يكون مرق العظام للكلاب مفيدًا.


ما هي الفوائد الصحية للعظم مرق؟ فوائد مرق العظام الأعلى

ما هو مرق العظام جيدة ل؟ لقد وجدت أن مرق العظم هو الشيء الأول الذي يمكنك استهلاكه من أجل:

  • علاج متلازمة الأمعاء المتسربة
  • التغلب على عدم تحمل الطعام والحساسية
  • تحسين الصحة المشتركة
  • تقليل السيلوليت
  • تعزيز الجهاز المناعي

فيما يلي بعض الفوائد التي يمكنك الحصول عليها من شرب مرق العظام:

1. يحمي المفاصل

مرق العظام هو أحد أفضل مصادر الكولاجين الطبيعي في العالم ، وهو البروتين الموجود في الحيوانات الفقارية – في عظامها والجلد والغضاريف والأربطة والأوتار ونخاع العظام. مع تقدمنا ​​في السن ، تتعرض المفاصل لدينا بشكل طبيعي للتآكل ، ونصبح أقل مرونة.

لماذا هذا مهم؟ مع تقدمنا ​​في العمر ، يتقلص الغضروف مع تعرضه لهجوم من الأجسام المضادة (تدهور الغضروف المفصلي المرتبط بالعمر). عندما يغلي مرق العظم ، يتراكم الكولاجين من الأجزاء الحيوانية في المرق ويصبح قابلاً للامتصاص بسهولة للمساعدة في استعادة الغضروف.

الجيلاتين هو أحد المكونات الأكثر قيمة لمخزون مرق العظام . يعمل الجيلاتين كالوسادة الناعمة بين العظام التي تساعدهم على “الانزلاق” دون احتكاك. كما يوفر لنا لبنات البناء اللازمة لتشكيل والحفاظ على عظام قوية. هذا يساعد على تخفيف الضغط عن المفاصل الشيخوخة ويدعم كثافة المعادن في العظام heathy.

وجدت الأبحاث التي أجراها قسم التغذية والتغذية الرياضية لألعاب القوى في جامعة ولاية بنسلفانيا أنه عندما يستكمل الرياضيون بالكولاجين على مدار 24 أسبوعًا ، أظهرت الغالبية تحسينات كبيرة في راحة المفاصل وانخفاض في العوامل التي أثرت سلبًا على الأداء الرياضي.

2. جيد للقناة الهضمية

تشير الدراسات إلى أن الجيلاتين مفيد لاستعادة قوة بطانة الأمعاء ومكافحة الحساسيات الغذائية (مثل القمح أو منتجات الألبان). كما أنه يساعد على نمو البروبيوتيك (البكتيريا الجيدة) في الأمعاء ويدعم مستويات الالتهاب الصحية في الجهاز الهضمي. وجد تقرير نُشر في مجلة طب الجهاز الهضمي السريري أن الجيلاتين يدعم بشكل فعال صحة الأمعاء ونزاهتها.

يتم هضم مرق العظام بسهولة وتهدئة الجهاز الهضمي ، على عكس العديد من الأطعمة الأخرى ، والتي قد يكون من الصعب تحطيمها بالكامل. بعد كل شيء ، الطعام مفيد حقًا فقط إذا كانت لدينا وسائل لامتصاص العناصر الغذائية.

وقد وجدت الدراسات أنه في الأفراد الذين يعانون من اختلالات في الجهاز الهضمي ، انخفضت تركيزات مصل الكولاجين في الدم.نظرًا لأن الأحماض الأمينية في الكولاجين تبني الأنسجة التي تبطن القولون والجهاز الهضمي بأكمله ، فإن إضافة الكولاجين يمكن أن تدعم وظيفة الجهاز الهضمي الصحية.

3. يحافظ على صحة الجلد

يساعد الكولاجين في تشكيل الإيلاستين والمركبات الأخرى الموجودة داخل البشرة والتي تكون مسؤولة عن الحفاظ على لون البشرة النابض وملمسها ومظهرها. تم اعتماد نزاهة الكولاجين من خلال المساعدة في تقليل علامات التجاعيد المرئية وتقليل الانتفاخ ومكافحة علامات الشيخوخة الأخرى. يفيد العديد من الأشخاص بانخفاض السيلوليت عند تناول الأطعمة والمكملات التي تحتوي على الكولاجين ، لأن السيلوليت يتشكل بسبب نقص النسيج الضام ، مما يسمح للجلد بفقد نبرته الثابتة.

توصلت دراسات مزدوجة التعمية التي يتم التحكم فيها بالعلاج الوهمي والتي تستقصي خصائص الكولاجين التي تدافع عن العمر إلى أن 2.5 إلى 5 غرامات من هيدروليزات الكولاجين المستخدمة بين النساء في الفئة العمرية 35-55 مرة واحدة يوميًا لمدة ثمانية أسابيع تدعم مرونة الجلد ورطوبة البشرة وفقدان المياه عبر الجلد. ) وخشونة الجلد. في نهاية أربعة أسابيع فقط ، أظهر أولئك الذين يستخدمون الكولاجين تحسنا ملحوظا إحصائيا بالمقارنة مع أولئك الذين يستخدمون الدواء الوهمي فيما يتعلق برطوبة الجلد وتبخر الجلد ، بالإضافة إلى انخفاض ملحوظ في علامات الشيخوخة المتسارعة ، وكل ذلك مع آثار جانبية ضئيلة أو معدومة.

4. يدعم وظيفة الجهاز المناعي

واحدة من أكثر الأشياء الرائعة حول مرق العظام هي فوائده الداعمة للأمعاء ، والتي كما هو موضح أعلاه لها بالفعل تأثير كلي على الجسم وتدعم وظيفة الجهاز المناعي الصحي.

تحدث متلازمة الأمعاء المتسربة عندما تتسرب جزيئات غير مهضومة من الأطعمة عبر فتحات صغيرة في بطانة الأمعاء الضعيفة وتدخل إلى مجرى الدم ، حيث يكتشفها الجهاز المناعي ويصبح مفرط النشاط. هذا يزيد من الالتهاب ويؤدي إلى خلل وظيفي في كل مكان. يصدر الجهاز المناعي مستويات عالية من الأجسام المضادة التي تسبب استجابة تشبه المناعة الذاتية وتهاجم الأنسجة السليمة.

مرق العظام هو واحد من أكثر الأطعمة المفيدة التي تستهلك لاستعادة صحة الأمعاء وبالتالي دعم وظيفة الجهاز المناعي واستجابة الالتهاب الصحية. يساعد الكولاجين / الجيلاتين والأحماض الأمينية البرولين والجلوتامين والأرجينين على سد هذه الفتحات في بطانة الأمعاء ودعم سلامة القناة الهضمية. ويعتقد تقليديا مرق العظام لدعم صحية الاستجابة الالتهابية و العادية وظيفة نظام المناعة. يمكن لمرق العظام حتى تعزيز النوم الصحي وزيادة الطاقة خلال اليوم ودعم مزاج صحي.

5. يعزز إزالة السموم

اليوم في العالم الغربي ، يتعرض الشخص العادي لمجموعة من السموم البيئية والمبيدات الحشرية والمكونات الصناعية والمواد الكيميائية من جميع الأنواع. في حين أن جسم الإنسان لديه وسائله الخاصة لإزالة السموم من المعادن الثقيلة والتعرضات السامة الأخرى ، فإنه غالباً ما يواجه صعوبة في مواكبة الفيضانات بكمية هائلة من المواد الكيميائية. تعتبر مرق العظام عاملًا قويًا لإزالة السموم لأنه يساعد الجهاز الهضمي في التخلص من النفايات ويعزز قدرة الكبد على إزالة السموم. كما أنه يساعد في الحفاظ على سلامة الأنسجة ويحسن استخدام الجسم لمضادات الأكسدة.

يحتوي مرق مرق العظام على البوتاسيوم والجليسين ، اللذين يدعمان إزالة السموم الخلوية والكبدية. بعض الطرق التي يعزز بها مرق العظام إزالة السموم عن طريق توفير الكبريت (خاصة عند إضافة الخضار والثوم والأعشاب إلى مرقك) والغلوتاثيون ، وهو عامل إزالة السموم من المرحلة الثانية يقلل من الإجهاد التأكسدي.

يساعد الجلوتاثيون في القضاء على المركبات القابلة للذوبان في الدهون ، وخاصة المعادن الثقيلة مثل الزئبق والرصاص. كما أنه يساعد في امتصاص العناصر الغذائية المختلفة ، واستخدام مضادات الأكسدة ووظائف تطهير الكبد. يزيد مرق العظام أيضًا من تناول المعادن الأساسية ، التي تعمل مثل المخلّبات لإزالة السموم من خلال إيقاف المعادن الثقيلة من التعلق بمواقع المستقبلات المعدنية.

6. الإيدز الأيض ويعزز الابتنائية

مرق العظام هو وسيلة رائعة للحصول على المزيد من الجلوتاثيون . تشير الدراسات إلى أن الجلوتاثيون يلعب أدوارًا مهمة في الدفاع عن مضادات الأكسدة واستقلاب المغذيات وتنظيم الأحداث الخلوية. تشير دراسة أجريت عام 2004 في مجلة التغذية إلى أن أدوار وفوائد الجلوتاثيون تشمل تنظيم تعبيرات الجينات وتوليف الحمض النووي والبروتيني وانتشار الخلايا وموت الخلايا المبرمج وانتقال الإشارة وإنتاج السيتوكينات والاستجابات المناعية.

الأحماض الأمينية الموجودة في مخزون مرق العظام لها العديد من الأدوار الأيضية ، بما في ذلك بناء وإصلاح الأنسجة العضلية ، ودعم كثافة المعادن في العظام ، وتعزيز امتصاص المواد الغذائية وتوليفها ، والحفاظ على صحة العضلات والأنسجة الضامة.الغليسين الموجود داخل الكولاجين يساعد في تكوين أنسجة العضلات عن طريق تحويل الجلوكوز إلى طاقة صالحة للاستعمال. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يبطئ الغضروف والأنسجة وفقدان العضلات المرتبطة بالشيخوخة من خلال تحسين استخدام الجسم لمضادات الأكسدة. تكشف الدراسات أن الجليكاين يحمي فقد العضلات الهيكلية ويوقف التعبير عن الجينات المرتبطة بانهيار البروتين العضلي المرتبط بالعمر.

الجلوتامين هو حمض أميني آخر مهم لعملية التمثيل الغذائي الصحي. يساعدنا في الحفاظ على الطاقة عن طريق إرسال المواد الغذائية ، بما في ذلك النيتروجين ، إلى خلايانا. للأرجينين دور تحطيم أكسيد النيتريك الذي يساعد على تحسين الدورة الدموية ويرسل الدم والمواد الغذائية إلى الخلايا في جميع أنحاء الجسم. أنه يحسن سلامة العضلات والأنسجة ويعزز التئام الجروح الطبيعية.


حقائق عن مرق العظام

يمكن أن يسمى مخزون مرق العظام “فيتامينات الطبيعة”. كيف ذلك بالضبط؟ هي معبأة التغذية مرق العظام مع:

  • أكثر من 19 من الأحماض الأمينية الأساسية سهلة الامتصاص والأحماض الأمينية غير الأساسية (اللبنات الأساسية للبروتينات)
  • الكولاجين / الجيلاتين ، والتي تساعد على تشكيل النسيج الضام
  • المواد الغذائية التي تدعم وظائف الجهاز الهضمي ، المناعة وصحة الدماغ

هل حصلت على ذلك؟ تستفيد مرق العظام حرفيًا في كل جزء من أجزاء جسمك ، بدءًا من القناة الهضمية وحتى المخ والعضلات والأربطة.

كما أنها منخفضة نسبيًا من السعرات الحرارية لكنها مرتفعة جدًا في المعادن والمركبات الكيميائية الأخرى التي يفتقر إليها الكثير من الناس. ليس هناك شك في أن مرق العظام يجعل إضافة يومية رائعة إلى نظامك الغذائي.

فيما يلي ستة من المكونات الغذائية الرئيسية الموجودة في مرق العظام والتي تساعد على توفير كل هذه الفوائد الرائعة لمرق العظم – كل ذلك بسعر قليل من السعرات الحرارية في مرق العظام.

1. الجليكوزامينوجليكان (GAG)

للجليكوزامينوجليكان دور رئيسي في الحفاظ على الكولاجين والإيلاستين ودعمهما اللذين يحتلان المسافات بين العظام والألياف المختلفة. GAGs داعمة لصحة الجهاز الهضمي لأنها تساعد على استعادة بطانة الأمعاء. هذا هو السبب في أن نقص هذه العناصر الغذائية يرتبط بالتحديات الهضمية.

تم العثور على العديد من المجموعات الهامة في مرق العظام ، بما في ذلك الجلوكوزامين وحمض الهيالورونيك وكبريتات الكوندرويتين.

2. الجلوكوزامين

هناك نوعان رئيسيان من الجلوكوزامين الذي يحدث بشكل طبيعي : الهيدروكلوريد والكبريتات. كلاهما يساعد في الحفاظ على سلامة الغضروف ، وهو المادة المطاطية داخل المفاصل التي تعمل مثل وسادة طبيعية. تشير الدراسات إلى أن الجلوكوزامين قد ينضب مع تقدمنا ​​في السن ، لذلك غالبًا ما تستخدم المكملات الغذائية لدعم صحة المفاصل.

طريقة سهلة وغير مكلفة نسبيا للحصول على الجلوكوزامين بشكل طبيعي هي من شرب المزيد من مرق العظام. يساعد مرق العظام في دعم فقدان صحة الغضاريف ، كبديل لمكملات الجلوكوزامين الغالية الثمن . يمكن أن يساعد استهلاك المزيد من الجلوكوزامين في دعم صحة المفاصل والمرونة والراحة.

3. حمض الهيالورونيك

يوجد حمض الهيالورونيك الموجود في الأنسجة الضامة (الجلد) والأنسجة العصبية ، ويسهم في تكاثر الخلايا والتمايز والتخفيف.هذا يسمح لخلايانا بأداء وظائف مختلفة في جميع أنحاء الجسم حسب الحاجة. إنه يقدم الدعم لأنواع البشرة المتعددة ويعزز الشيخوخة الصحية وتجديد الخلايا وثبات الجلد.

4. شوندروتن كبريتات

كبريتات شوندروتن هي جليكوزامينوجليكان مفيد موجود في الغضروف داخل مفاصل جميع الحيوانات. يستخدم غالبًا لدعم الصحة المشتركة والراحة ، خاصةً مع الجلوكوزامين.

وقد وجدت الدراسات أن المكمل مع شوندروتن يدعم الاستجابة الصحية للالتهابات وكذلك صحة القلب والأوعية الدموية ، وصحة العظام ، وصحة الجلد ومستويات الكوليسترول الصحية.

5. المعادن والكهارل

يوفر مرق العظام المعادن الأساسية ، بما في ذلك الشوارد ، وكلها متوفرة في شكل سهل الامتصاص. تشمل الشوارد الموجودة داخل مرق العظام الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم (ناهيك عن العديد من المعادن الأخرى ، مثل الفسفور). هذه هي مهمة لدعم الدورة الدموية الصحية ، وكثافة العظام ، وظائف الإشارة العصبية ، صحة القلب وصحة الجهاز الهضمي.

عندما يتم الحفاظ على مستويات الصوديوم المضافة منخفضة ، يحتوي مرق العظام على توازن مثالي من الصوديوم والبوتاسيوم لدعم الصحة الخلوية والكفاءة ومنع الاختلال بالكهرباء .

6. الكولاجين

الكولاجين هو البروتين الهيكلي الرئيسي الموجود داخل جسم الإنسان والذي يساعد على تشكيل النسيج الضام و “الأختام” بطانة واقية من الجهاز الهضمي. إنها أيضًا بنية سلسة تشبه الهلام وتغطي وعظامنا متماسكة ، مما يسمح لنا بالانزلاق والتحرك بحرية.

تهيج داخل الأمعاء يضعف وظائف الجهاز الهضمي الطبيعية ويسبب نفاذية ، مما يسمح للجزيئات بالمرور إلى مجرى الدم ، والمعروفة باسم الأمعاء المتسربة.

كمصدر غني للجيلاتين ، يحمي مرق العظام ويختم بطانة الغشاء المخاطي في الجهاز الهضمي. هذا يعني أنه يحسن امتصاص المواد الغذائية ويساعد أيضًا في منع الجسيمات من التسرب إلى حيث لا ينبغي أن تكون.


فوائد مرق العظام: سحر الكولاجين والجيلاتين

الكولاجين الحقيقي هو مصدر خصائص التعزيز المناعي للسهم. ربما تكون قد رأيت هذه الطبقة المهززة فوق المرق في مقلاة التحميص الباردة الخاصة بك وتجاهلتها ، لكن فكر مرة أخرى في المرة القادمة. هذه هي الأشياء الجيدة التي توفر العديد من فوائد مرق العظام المتاحة.

الكولاجين هو البروتين الموجود في النسيج الضام للحيوانات الفقارية. انها وفيرة في العظام والنخاع والغضاريف والأوتار والأربطة.انهيار الكولاجين من النخاع والعظام ، وما إلى ذلك ، في مرق العظام هو ما ينتج الجيلاتين.

كان الجيلاتين (انهيار الكولاجين) من أوائل الأطعمة الوظيفية المستخدمة كعلاج طبي في الصين القديمة. وجد الدكتور فرانسيس بوتينجر وغيره من الباحثين على مستوى عالمي فوائد الجيلاتين وتشمل فوائد الكولاجين ما يلي:

  • يساعد الجيلاتين الأشخاص الذين يعانون من الحساسية الغذائية والحساسية على تحمل تلك الأطعمة ، بما في ذلك حليب البقر والغلوتين.
  • يحمي الكولاجين ويلطف بطانة الجهاز الهضمي ويمكن أن يساعد في شفاء أعراض القولون العصبي وكرون والتهاب القولون التقرحي وأعراض ارتداد الحمض.
  • الجيلاتين يعزز التوازن والنمو بروبيوتيك.
  • يزيد مرق العظام من الكولاجين ، مما يقلل من ظهور التجاعيد ويزيل السيلوليت.
  • لأن الجيلاتين يساعد على تحطيم البروتينات ويسكن بطانة الأمعاء ، فقد يكون مفيدًا لمتلازمة الأمعاء المتسربة وأمراض المناعة الذاتية التي تصاحبها.
  • يوفر الجيلاتين معادن لبناء العظام بطرق قابلة للامتصاص بسهولة ، ويمنع فقد العظام ويقلل من آلام المفاصل.

إليك فائدة أخرى مذهلة من الكولاجين الموجود في مرق العظام: يمكن أن تجعل بشرتك تبدو مدهشة! وفقًا لدونا جيتس ، مؤلف كتاب “علم البيئة في الجسم” ، فإن  مرق العظام يفيد بشرتك لأنه يجعلها أكثر مرونة ويمكن أن تقلل من السيلوليت .

وتقول إن السيلوليت يأتي من نقص النسيج الضام. إذا كان شخص ما لديه بشرة ناعمة للغاية ، فذلك لأن الجلد يحتوي على نسبة عالية من النسيج الضام. يوضح Gates أن استهلاك مرق العظام الغني بالكولاجين يمكن أن يقلل من السيلوليت ويشد بشرتك ، مما يجعلك تبدو أصغر سنًا – مما يضيفها إلى قائمة طويلة من فوائد مرق العظام.


فوائد مرق العظام: شفاء الأحماض الأمينية

يحتوي الجيلاتين في مرق العظام على الأحماض الأمينية “الشرطية” أرجينين ، جلايسين ، جلوتامين وبرولين. هذه الأحماض الأمينية تسهم أيضا في خصائص الشفاء الأسهم.

الأحماض الأمينية الشرطية هي تلك التي تصنف على أنها أحماض أمينية غير أساسية ضرورية في بعض الظروف. أنت لا تنتجها جيدًا إذا كنت مريضًا أو مضغوطًا. تشير كايلا دانييل من مؤسسة ويستون برايس فاونديشن إلى أن الأنظمة الغذائية الغربية غير الصحية ، الغنية بالكربوهيدرات المصنعة ، منخفضة في المنتجات الحيوانية ذات الجودة العشبية ، وخالية من الحساء والمرق محلية الصنع ، تجعل من المحتمل أن هذه الأحماض الأمينية ضرورية بشكل أساسي .

ماذا تفعل هذه الأحماض الأمينية الشرطية ؟

أرجينين

  • ضروري لوظيفة الجهاز المناعي وتضميد الجراح
  • اللازمة لإنتاج وإطلاق هرمون النمو
  • يساعد على تجديد خلايا الكبد التالفة
  • اللازمة لإنتاج الحيوانات المنوية

الجلايسين

  • يمنع انهيار نسيج البروتين مثل العضلات
  • تستخدم لصنع أملاح الصفراء والجلوتاثيون
  • يساعد في إزالة سموم الجسم من المواد الكيميائية ويعمل كمضاد للأكسدة
  • هو ناقل عصبي يحسن النوم والذاكرة والأداء

البرولين

  • يساعد على تجديد الغضاريف وشفاء المفاصل
  • يقلل من السيلوليت ويجعل البشرة أكثر ليونة
  • يساعد على إصلاح الأمعاء المتسربة

الجلوتامين

  • يحمي بطانة الأمعاء
  • الوقود الأيضي للخلايا في الأمعاء الدقيقة
  • يحسن الأيض وبناء العضلات

الحديث عن بعض فوائد مرق العظام لا يصدق! لهذه الأسباب ، فإن معظم مرضاي يستهلكون مرق العظام كصوم جزئي جزئي أو التخلص من السموم أو أثناء الوجبات للمساعدة في التئام شجاعتهم وإزالة السموم من خلاياهم وأمراضهم والكبد.


كيفية جعل مرق العظام وأفضل أساسيات وصفة مرق العظام

أتساءل كيف تجعل مرق العظام ؟ هناك بعض الأساسيات الهامة التي يجب مراعاتها عند صنع مخزون جيد. يمكنك جعل مرق العظام مع المكونات الحيوانية وحدها ، ولكن الدراسات أظهرت أن مزيج المنتجات الحيوانية والخضروات يبدو أن له آثار تآزرية ، والعمل معا ليكون أكثر فائدة من أي منهما وحده.

يقول فالون إنه للحصول على وصفة عالية من مرق العظام ، من المهم استخدام أجزاء الجسم التي لا توجد عادة في قسم اللحوم في متجر البقالة الخاص بك ، أشياء مثل أقدام الدجاج والعنق.

كما تريد شراء منتجات حيوانية تعرف أنها مرعى وخالية من المضادات الحيوية والهرمونات من أجل فتح جميع فوائد مرق العظام.

بالنسبة وصفة مرق العظام الكلاسيكية ، يصف فالون الأساسيات مثل العظام والدهون واللحوم والخضروات والماء. إذا كنت تُصنع مرق اللحم البقري أو مرق الحمل ، يجب أن تحمر أي من بقايا اللحم أو اللحم العضوي قبل وضعه في وعاء. لا تحتاج عظام اللحم إلى طهيها مسبقًا. الأسماك والدواجن (الدجاج أو الديك الرومي) على ما يرام لوضعها في وعاء دون تحمير أولا. أضف القليل منخل التفاح إلى قدرتك للمساعدة في استخلاص المعادن من العظام.

مرق العظام وصفة الاتجاهات

تبحث لجعل مرق لوحدك؟ فيما يلي كيفية تحميص العظام لتكوين مرق العظام الخاص بك ، إما باستخدام مرق الدجاج أو اللحم البقري بناءً على ما تفضله:

  1. ضع العظام في وعاء كبير الحجم أو طباخ بطيء وتغطيه بالماء.
  2. أضف ملعقتين من خل التفاح إلى الماء قبل الطهي. هذا يساعد على سحب العناصر الغذائية الهامة من العظام.
  3. ملء وعاء الأسهم أو طباخ بطيء بالماء المصفى. اترك مساحة كبيرة ليغلي الماء.
  4. الحرارة ببطء. يُغلى المزيج ثم يُخفّض الحرارة على نار خفيفة لمدة ست ساعات على الأقل. إزالة حثالة عند نشوئها.
  5. طبخ بطيئة وفي حرارة منخفضة. يمكن عظام الدجاج طهيها لمدة 24 ساعة. يمكن عظام اللحم البقري لمدة 48 ساعة. يعد وقت الطهي المنخفض والبطيء ضروريًا لاستخراج العناصر الغذائية بشكل كامل داخل وحول العظام.
  6. يمكنك أيضًا إضافة الخضراوات ، مثل البصل والثوم والجزر والكرفس ، للحصول على قيمة غذائية إضافية.

بعد الطهي في الطباخ البطيء ، سوف تبرد المرق وستتصلب طبقة من الدهون في الأعلى. هذه الطبقة تحمي المرق تحته. تجاهل هذه الطبقة فقط عندما تكون على وشك أكل المرق.

لمزيد من التفاصيل ، تحقق من الوصفات الخاصة بي حول كيفية صنع شوربة دجاج العظام  (رائعة لشوربة الدجاج وللحصولعلى جميع فوائد تغذية مرق عظام الدجاج!) ولحوم بيف بروت للاستفادة من جميع فوائد مرق عظام اللحم البقري الرائعة.

يمكنك ، بالطبع ، إعداد الحساء وغيرها من الوصفات مع مرق العظام ، بما في ذلك حساء الدجاج ، حساء اللحم البقري ، حساء نخاع العظم ، x ومجموعة من حساء العظم الآخر والوصفات الأخرى.

وسط جنون حمية Paleo ، يمكنك أيضًا شراء مرق العظم هذه الأيام ، كما هو الحال في متجر المرق حيث يحتسي الناس مرق العظم بدلاً من القهوة أو في متاجر بقالة معينة. أو يمكنك شراء مكملات مرق العظم. بالنسبة للمكملات الغذائية ، فأنت تريد التأكد من أنها مصدرها بشكل صحيح (بدون المضادات الحيوية ، على سبيل المثال). ومع ذلك ، غالبا ما يتم صنع مرق العظام في المنزل.


الأفكار النهائية على فوائد مرق العظام

تذكر أن مرق العظام غني بالمعادن التي تدعم الجهاز المناعي وتحتوي على مركبات شافية مثل الكولاجين والغلوتامين والجليكين والبرولين. أفضل جزء هو أنه يمكنك صنع المرق في المنزل والاستفادة من الفوائد الصحية لمرق العظام.

الكولاجين في مرق العظام يشفي بطانة الأمعاء ويقلل من التهاب الأمعاء. بالإضافة إلى ذلك ، يدعم الكولاجين صحة الجلد ويمكن أن يقلل من ظهور السيلوليت. أيضا ، يمكن أن الغليسين في مرق العظام إزالة السموم من الخلايا الخاصة بك من المواد الكيميائية وتحسين وظائف المخ.

أوصي بتناول ثمانية أوقية واحدة إلى مرتين يوميًا كحساء مرق العظم أو مشروب عادي أو القيام مرق العظم سريعًا للحصول على كل فوائد مرق العظم الرائعة هذه. عادةً أشرب ثماني أونصات عند الاستيقاظ كل صباح وأوصى بشرب مرق العظام يوميًا.


المصدر:
https://draxe.com/the-healing-power-of-bone-broth-for-digestion-arthritis-and-cellulite/

دمتم بصحة وعافية مع نظام كيتو / لوكارب الصحي


إقرأ كل ما يتعلق بنظام لوكارب - كيتو - LCHF

شارك هذا الموضوع
error

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.