سمن الهانم – بالسم الهارى!

سمن الهانم يود ان يدمر صحتك وصحة اسرتك فهو عبارة عن زيوت مهدرجة تصيبك بالكوليسترول والجلطات وتصلب الشرايين

اضغط هنا

ليس سمن الهانم فقط – وانما مجموعة كبيرة من المنتجات تضامنت ووحدت جهودها لتدمير صحتك مقابل الحصول على ما فى جيبك – كل انواع السمن الصناعى والزبدة النباتية والاجبان الرخيصة والبسكوتات والحلويات والمخبوزات – وكل ما يحتوى على زيوت مهدرجة

مصانع السمن الصناعى والزبد النباتى والاجبان نباتية الدهن لا يهمهم صحتك من قريب او بعيد – فهم فى مهمة شيطانية خاصة جداً – هدفها الوحيد : الحصول على فلوسك – ولديهم ترسانة هائلة من القدرات التسويقية والامكانيات المادية يسخرونها للانفاق على الحملات الاعلانية المكثفة بهدف الايقاع بمزيد من الضحايا المساكين من مشاهدى التليفزيون – مستخدمين كل وسائل الاغراء والجذب من فنانين مشهورين ومغنيين وملحنين وكتاب ومخرجين ومصورين يقدمون لك كل 5 دقائق اطعمة عامرة اشكال والوان.. محمر ومعمر ومسبك ومحشى ومشوى ومقلى.. تكاد رائحتها تفوح وتخرج من الشاشة.. شكلها يسيل لعاب المتفرج ليهرع الى اقرب سوبرماركت ويشترى السم الهارى له ولأولاده

الزيوت المهدرجة هي التي تتكون من عملية صناعية يتم فيها غليان الزيوت النباتية الطبيعية الطازجة في غلايات كبيرة حتى تصل إلى درجة حرارة 400 درجة مئوية من بعد ذلك يتم ضخ غاز الهيدروجين تحت ضغط عال حتى يجبر الدهون غير المشبعة فيها على التشبع بذرات غاز الهيدروجين و يتم وضع معادن مثل الألمونيوم و النيكل من اجل سرعة التفاعل و تستمر تلك العملية على نحو ثمانية ساعات متواصلة بعد ذلك نحصل على مادة صلبة تشبه السمن والزبد فى الشكل فقط بعد ان كان زيت طبيعى سائل.

عملية الهدرجة التي حدثت للزيت قضت على جميع الفيتامينات و الدهون المشبعة و مضادات الاكسدة التي كانت متواجدة في الأصل في الزيت النباتي الطبيعي و على الطريقة الصحية التي يمتلكها الزيت الطبيعي غير المشبع و ينقلها إلى الجسم أنسجة و أعضاء و شرايين بذلك نكون حصلنا على زيت متحول ضار جدا بالصحة.

 اضرار الزيوت المهدرجة :
انتشرت في السنوات القليلة الماضية فقط ما يسمى بأمراض العصر هي عبارة عن دائرة مغلقة تكمل بعضها البعض أولها السمنة و ثانيها أمراض القلب و أخرها داء السكري و انتشرت انتشارًا واسعًا حتى كادت نسب الإصابة بها إلى أن تصبح كارثية إذا استمرت في الزيادة تلك الأمراض بالإضافة إلى ارتفاع ضغط الدم صنفها الباحثون و العاملون في الحقل الطبي و قاموا برصدها من بداية استعمال الزيوت المهدرجة التي تقدم كأنها نوعية جديدة من الزيوت النباتية الطبيعية .

حيث أن الزيوت تفسد بعد مدة من تعبئتها غير تعرضها للحرارة و الهواء و ضوء الشمس بالإضافة إل الهيدروجين و المعادن الثقيلة المدرجة بها التي تكون طبقة صلبة داخل المعدة و على الكبد و الدهون المشبعة بها التي تكون طبقات تسد بها شرايين القلب و المخ ، حيث أنها كلما تعرضت للضوء و الحرارة كلما زادت خطورتها خصوصًا أنها يتم نقلها من مكان إلى مكان أخر عبر وسائل مواصلات تم تحديث عملية الهدرجة الحديثة إلى ان وصلت إلى ما هي عليه الآن يستطيع الزيت أن يظل صالحًا لفترة طويلة دون أن يفسد و لكن ذلك على حساب الخسائر الصحية الفادحة التي تلحق بالفرد .

تأثير تلك الدهون الصناعية على الصحة جسيمة فهي ترفع من معدل الكولسترول LDL في الدم . وبذلك تكون من مسببات إنسداد الشريان التاجي للقلب (فهي تسبب تصلب الشرايين وتؤدي إلى السكتة القلبية). [1]

أشار عدد من الباحثون في جامعة هارفارد الأمريكية ان الزيوت النباتية المهدرجة جزئيًا و كليًا ذات علاقة سيئة بانتشار أمراض مثل الارتفاع المفاجئ في ضغط الدم و اضطرابات الكولسترول كرفع مستوى الكولسترول السيئ بالدم مما يترتب عليه امراض و مشاكل مزمنة بالقلب مع تدني قدرات الجسم المناعية .

من أمثلة الزيوت المتحولة :
زيت Trans Fat يولد الالتهاب الخفية اي الالتهابات التي ليس لها أعراض بالإضافة إلى الأمراض المزمنة مثل السكر و ارتفاع ضغط الدم و زيادة نسب الكولسترول بالدم و تساهم في انتشار بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية و تتسبب في جفاف البشرة و الإمساك لدى البعض ، قد يصل الأمر إلى تكون حصوات المرارة كما أنها تزيد من احتمال الإصابة بالزهايمر مستقبلًا ، لذلك يجب النظر إلى المعلومات الغذائية على الزيت و المكونات المستخدمة قبل الشراء ، صرح الدكتور روبت ووك ان الزيوت المهدرجة ترفع من مستوى الكولسترول الضار لذلك يشكوا مستخدميها من السمنة و السكر .

أفضل الطرق لاستعمال الزيوت دون  حدوث مثل الأعراض السابقة ان نشترى الزيوت فى حالتها الطبيعية السائلة – مثل زيت دوار الشمس وزيت الذرة و زيت الزيتون وزيت بذر الكتان (الزيت الحار) – الزيت يتغير مع الوقت لذلك اشتري الكمية التي تحتاجها من الزيت أول بأول – وابتعد تماما عن السمن الصناعى والزبد النباتى وكل ما يحتوى عليه من مخبوزات وحلويات واجبان نباتية الدهن للحفاظ على صحة سليمة خالية من امراض العصر.

لمزيد من المعلومات :

الزيوت المهدرجه و أضرارها

https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AF%D9%87%D9%86_%D8%AA%D9%82%D8%A7%D8%A8%D9%84%D9%8A

مخاطر و اضرار الزيوت المهدرجة المستعملة حالياً في الطبخ

لو الموضوع نال اعجابك اضغط هنا لدعم الكاتب (جزاكم الله خيراً)

أضف تعليق

كن أوّل من يعلّق

avatar
‫wpDiscuz