مناهج حقيقية ومناهج مستترة – مسلسل تخريب التعليم يتواصل

آخر تحديث : 21-09-2010 الساعة 12:44 م

قرر السيد وزير التعليم إذ فجأةً أن يطبع مناهج جديدة تماماً للصفين السادس الإبتدائى والثالث الإعدادى (أهم سنتين فى المرحلة الإلزامية) وأعلن مسئول فى الوزارة اليوم أنه تم الإتفاق مع الناشرين بأن يقوموا بعمل دورات تدريبية للموجهين والمدرسين لتدريبهم على المناهج الجديدة التى ذكر أنها ستكون مختلفة تماماً حيث تحتوى على مناهج حقيقية ومناهج مستترة !!!
الغريب أن الوزارة أعلنت أن تدريب المدرسين على المناهج الفجائية الجديدة سيتم قبل يومين من بدء الدراسة !!!!!!!!!!!! وذلك من خلال الفيديو كونفرنس !!!!!!!!!
طبعاً كل ماسبق عبارة عن طلاسم فى طلاسم – أول مرة نسمع عن منهج حقيقى ومنهج مستتر – شكلهم كدة السنة الجاية حيطلبوا من الطلبة يألفوا المناهج بأنفسهم
وبعدين بيقولك التدريب سيتم قبل يومين من بدء الدراسة !! طب كنتوا فين حضراتكم طوال الشهور الأربعة للأجازة الصيفية لموآخذة؟
وبعدين فيديو كونف ايه؟ فرنس إيه ياعم الحاج؟ هو مدارس القرى والنجوع ومدارس الفصل الواحد عندهم كهرباء اصلاً لما يكون عندهم فيديو كونفرنس؟ فوقوا ياناس
عم يتحدث هؤلاء الناس؟ وماذا يفعل هذا الوزير بالضبط؟؟؟؟
وإزاى دور النشر هى اللى حتدرب المدرسين؟ أمال الوزارة بتعمل إيه؟ هو وزارة التعليم حيخصخصوها هى كمان وللا إيه بالضبط؟ وهما المدرسين دول بزمبلك؟ دورات تدريبية فى الوزارة وإمتحانات تقييم مستوى ودلوقتى تدريب من دور النشر على المناهج المستترة الجديدة – دى العمليو وسعت قوى قوى خالص – وبعد قطع النفس دة قبل يومين من بدء الدراسة متوقعين إيه من المدرس الغلبان لما يدخل فصله ذو ال120 طالب – حيشرح مثلاً؟ واسعة قوى مش كدة؟

واضح جداً إن هدف وزارة التربية والتعليم أى شئ غير تعليم ولادنا – شكلهم كدة بيتوهونا ويتوهوا ولادنا عشان ماحدش يتعلم أى حاجة ولا يفهم لا سمح الله أى حاجة
الموضوع شكله تخريب متعمد لأجيال المستقبل – هى شكلها مايديش غير كدة – تجيبها شمال أو يمين – طب قولولى إنتم التفسير ممكن يكون إيه؟

حى الكتب الخارجية اللى بنلجأ لها لفك طلاسم كتب الوزارة الخالية من الشرح وقفوا حالها السنة دى ودار النشر اللى تجرؤ تطبع كتاب ستضطر لدفع الملايين للوزارة – عشان يحرموا يساعدوا الطلبة – دى تبقى مصيبة وممكن ولاد مصر يفلحوا وبكدة الخطة تفشل !!!
خطة إيه مش عارف – والوزراء دول بيشتغلوا لمصلحة مين بالظبط – برضه مش عارف
على فكرة المواضيع اليومين دول بقت ريحتها وحشة – وحشة قوى – وربنا يستر على اللى جاى

المصرى اليوم
الوحدة الوطنية وترشيد المياه والكهرباء في مناهج 6 إبتدائي و3 إعدادي المطورة
وفاء بكري
Mon, 30/08/2010 – 16:45

اتفقت وزارة التربية والتعليم مع دور النشر الفائزة بتأليف كتب الصفين السادس الإبتدائي والثالث الإعدادي المطورة، بتحمل نفقات دورات تدريبية للموجهين والمدرسين القائمين على تدريس هذه المناهج في المدارس، تحت إشراف الوزارة، لتتناسب والفكر الجديد لها، على أن يكون التدريب عبر “الفيديو كونفرانس”،مع وضع ضوابط جديدة لموجهي المواد، بعدم التركيز على كشكول المعلم وإنما طريقة أدائه في الفصل.

وقال مصدر مسؤول، رفض ذكر اسمه لـ «المصري اليوم» إن المناهج ستحتوي على فكر جديد تماماً مرتبط بالمجتمع وسمة العصر، من خلال تناول المهارات الحياتية، والتواصل مع الآخر، والتأكيد على الوحدة الوطنية تحت شعار” مصر وطن واحد”، والمحافظة على البيئة، والمشكلات البيئية العالمية مثل الاحتباس الحراري، واحترام حقوق المرأة، ومعالجة قضية السكان بأسلوب علمي، وكيفية التعامل مع الأمراض المتوطنة والسائدة حالياً، وترشيد استهلاك المياه والكهرباء.

وأوضح المصدر أن المناهج ستحتوي على دروس تعريف بالسياسة، منها علاقة مصر بدول حوض النيل والدول العربية، ونظرة على تطور الحياة السياسية في مصر دون الخوض فيها بشكل موسع، مؤكداً أنه سيسمح للمدرس بعرض معلوماته على الطلبة لإثراء أفكارهم، دون إبداء آرائه التي قد لا تتوافق و أفكار وسياق المنهج، تفادياً لتداخل المنهج الحقيقي بما يعرف بـ” المنهج المستتر”، الذي قد يتسبب فى “البلبلة” للطالب.

وقال إنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة، اختيار اثنين من الموجهين لكل مادة عن طريق المديريات التعليمية، لتدريبهم أولاً على المناهج الجديدة، عن طريق مؤلفي الكتب، تقوم بعدها الإدارات بترشيح المدرسين القائمين على تدريس هذه المناهج فى مدارسها، ليقوم الموجهون بتدريبهم من خلال الفيديوكونفرانس فى المديريات والإدارات التعليمية المدعمة بهذه الخدمة، مشيراً إلى أن ذلك سيتم قبل يومين من بدء العام الدراسي الجديد في 18 سبتمبر المقبل.

وأكد المصدر أن الدكتور الوزير «أحمد زكي بدر»، وضع ضوابط للمطابع القائمة بطباعة الكتب الجديدة للحفاظ على ما يعرف بـ”التباين الشبكي” للكتاب، من حيث الاهتمام بالألوان بشكل أكثر جاذبية، ومراعاة إخراج الكتب بما لا يشتت الطالب، وتوزيع الصور بشكل يتناسب مع النص، على أن يكون الحجم مناسب للطالب.

شارك هذا الموضوع
error

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.