ثقافة الضجيج والفوفوزيلا المرعبة

آخر تحديث : 23-06-2010 الساعة 11:30 م

الفوفوزيلا عبارة عن بوق بلاستيكى يصل طوله الى متر – يصدر ضجيجاً مزعجاً لدرجة لاتحتمل – وقد تعودت جماهير جنوب أفريقيا أن تصطحب تلك الأبواق المزعجة بالآلاف معها فى مباريات كرة القدم – وفى كأس العالم 2010 سببت الفوفوزيلا ضوضاء مرعبة لملايين المشاهدين فى جميع أنحاء العالم – مما يضطرك إما إلا إلغاء الصوت كلياً وحرمان نفسك من سماع التعليق والأحداث – وإما أن تصاب بصداع رهيب طوال المباراة. حتى المعلقين بل اللاعبين أنفسهم إنزعجوا بشدة من تلك الأبواق السخيفة

ربما يكون الحل هو أن ندعو الله أن تنهزم جنوب أفريقيا وتخرج من الدور الأول لعل ذلك يدفع الجنوب أفريقيين للعزوف عن الذهاب للإستاد وبالتالى التخلص من إزعاجهم الرهيب فنتمكن من الإستمتاع بباقى المباريات فى سلام.

أحياناً أفكر – هل كل الشعوب تستحق الحرية؟ أم فقط تلك الشعوب الجديرة بذلك؟ لو شعب جاهل عديم الذوق والإحساس ملكته زمام أمره – ماذا ستكون النتيجة؟
أيبدو أن الحرية لا يستحقها إلا من هم جديرين بها – أما الشعوب الهمجية الجاهلة فأحياناً يكون من الأفضل أن تكون تحت إمرة من يستطيع أن يوقفها عند حدها ويكبح جمام همجيتها

تحديث
الحمد لله جنوب أفريقيا إتهزمت وخرجت من الدور الأول.
أعتقدت أن فى هذا نهاية مأساة الفوفوزيلا – لكنى ذهات عندما فوجئت أن ضجيجها لم يتوقف وإنما زاد – بدون سبب مفهوم – اللهم إلا حبهم للضجيج بسبب وبدون سبب!!
لا يبقى لنا إذن سوى أن ندعو الله أن يصيبهم الله بمصيبة من عنده ليتوقفوا مجبرين عن هذا العبث المدمر المرعب

شارك هذا الموضوع
error

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.