طرق فعالة لطرد النمل

النمل مشكلة فى بيوت كثيرة – ولو عندك زرع كمان ساعات بيعمل مشاكل – لذا اقدم لكم حلول بسيطة لطرد – وليس قتل النمل – حيث ان قتله ربما يكون حرام

طرق طرد النمل من البيوت وابعاده عن الزرع

1- خلطة الخل: إمزج خل و ماء بنسبة 50:50 و يمكنك ان تستعيض عن الخل بعصير الليمون (الحامض). قم برش المنطقة المعرّضة لوجود النمل.
2-
مسحوق البودرة: بودرة التلك (بودرة الأطفال)، أو حتى بودرة الطبشور، أو حتى الطين الدياتومى (Diatomaceous earth) كلها تساهم في طرد النمل. من خلال تجربتي الشخصية، كنت أرش مسحوق البودرة حول أحواض الزرع و كانت النملات تطفش و لا أرى لها أثراً.
3-
سدّ الشقوق: احرص على سد كل الشقوق و الثغور التي من خلالها يمكن للنمل أن يتسرب الى داخل منزلك.
4-
قشر الخيار: يمكنك أن تنثر قشر الخيار حول نباتاتك أو حول الأماكن التي تريد ان تطرد عنها النمل. ان نبتة الخيار فيها مادة “trans-2-nonenal” و هي تساهم في طرد النمل بشكل جيد، بل حتى انها تطرد الصراصير و لكن هذا ليس موضوعنا الآن.
5-
الحواجز اللاصقة: يمكن لصقها على جذوع الأشجار، لكي يمنع النمل من السماح للمنّ بالمرور إلى الأعلى. مفترض انها متوفرة عند المحلات المختصة بالمواد الزراعية.
6-
مرهم هلام النفط (الفازلين – petroleum jelly). يمكن دهن أسفل ساق النبتة منه أو دهنه حول أحواض الزرع فيطرد النمل فوراً.
7-
نقيع الأعشاب: النعناع و القصعين و حشيشة الشفاء، ممكن رش هذا النقيع على المنطقة الموبوئة. فيساهم في طرد النمل. لتحضير النقيع خُذ حفنة من تلك الأعشاب و اضغطها لتملأ سعة كوب. إغل لتراً من الماء، ثم أضف اليه هذا الكوب من الأعشاب، و اترك المزيج حتى يبرد. ثم قم بتصفية المزيج من الأعشاب، لتحصل على السائل فقط. أضف ملعقة صغيرة من الصابون المبشور ثم قم برش السائل على المكان الموبوء لكي يطرد النمل.
8-
الإشباع بالماء: اشباع و كر النمل بالماء، بشكل متكرر، قد يجعل تلك النملات تهرب من ذلك المكان.

المصدر: زراعة نت

وممكن عمل خليط من أكثر من مادة ليزيد مفعوله فى طرد النمل. فمثلا يمكننا ان:

  • نضرب فى الخلاط قشر خيار + قليل من الخل
  • ثم نصبه فى علبة صغيرة ونخلط معه  قليل من الفازلين + بودرة تلك او بودرة طباشير

وبذلك نحصل على تركيبة طبيعية طاردة للنمل رباعية المفعول – ياريت بعد ما تجربوها تكتبوا هنا النتيجة

One Comment

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *