دجاج فيليه بالفلفل المشوى

اليكم وصفة رائعة استوحيتها من برنامج “المطبخ” اللى بيقدمه الشيف حسن والشيف يسرى على قناة الحياة – مع تعديلات بسيطة لتناسب محبى الأكل الصحى الخفيف على المعدة و المناسب أيضا لمن يتبع رجيم تخسيس. دجاج له نكهة فريدة بفضل الفلفل المشوى وأوراق الريحان ومذاق تحفة يذوب فى الفم ذوباناً – بفضل الطهى البطيئ المتبع هنا.

المقادير:
نصف كيلو صدور دجاج مخلية
4 حبات فلفل رومى كبيرة
4 بصلات متوسطة الحجم
4 حبات طماطم
بعض أوراق الريحان
ربع كوب خل
ملح – فلفل – بهارات

الطريقة:
قطعى صدور الدجاج شرائح رفيعة (التقطيع بيكون أسهل وهى مجمدة) – و خرطى البصل والطماطم شرائح رفيعة مثل الدجاج – ثم ضعى الكل فى حلة وأضيفى الريحان والخل ثم تبلى الخليط بالملح والفلفل والبهارات وقلبى الكل ثم غطى الحلة واتركيها جانباً.
بإستخدام مساكة إشوى الفلفل الرومى على نار البوتاجاز حتى يصبح جلده أسود – وبعد أن يبرد قشرى الطبقة الخارجية المحروقة بأصابعك – ثم خرطيه شرائح بنفس حجم شرائح الدجاج وقلبيه مع الدجاج فى الحلة.
والآن ضعى الحلة على النار – وبعد أن تسخن المحتويات قللى النار لأقل مايمكن وكأنها شمعة وأتركى الحلة مغطاة على النار لمدة ساعتين – الطبخ البطيئ سيجعل الدجاج يذوب فى الفم. لا تضيفى ماء فالطهى سيتم فى العصائر الطبيعية التى ستخرج من الدجاج والبصل والطماطم – لكن لو غطاء الحلة غير محكم إلقى نظرة ربما تحتاجىن لإضافة قليل من الماء

يمكن أن تؤكل ساحنة أو باردة بعد حفظها فى الثلاجة – طعمها خطير وهى باردة مع الخبر الساخن – ويمكن إستخدامها فى عمل سدوتشات شهية مع سلطة الطحينة.
وممكن عمل كميات منها وتجميدها قبل الأجازات والمصايف لعمل سندوتشات سريعة لأفراد أسرتك يتناولونها على البحر أو فى المتنزهات.

وبالهنا والشفا

شفت مفاجأة النهاردة ؟ اضغط هنا عشان تشوفها (مفاجأة جديدة كل يوم)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *