ريجيم للرشاقة وعلاج سحرى فورى لضغط الدم المرتفع بدون أدوية

اذا كنت تعانى من ارتفاع ضغط الدم فأنصحك باتباع طريقتى التى ستجعل ضغط دمك طبيعى وبدون حاجة الى أدوية ضغط

هذا الريجيم مفيد ايضا لراغبى الرشاقة فهو يخسس 4 كيلو على الاقل فى الاسبوع

الطريقة باختصار هى ان تتناول نفس الوجبة فى الفطار والغذا والعشا – وجبة مكونة من:

  • كوب من الزبادى او اللبن الرايب
  • موزة
  • برتقالة

ممكن ناكلهم صحاح او نقطعهم ونخلطهم بالزبادى فى طبق ونتناوله بمعلقة صغيرة على مهلنا حتى نستمتع بطعمه الجميل اطول فترة ممكنة

وتكرر نفس الوجبة طوال اليوم ولمدة 3 ايام تتوقف فيهم عن دواء الضغط

ولا نتناول أى شئ آخر طوال الايام الثلاثة – مسموح فقط بالماء

يمكنك ان تكرر الوجبة  كلما شعرت بالجوع – مثلا كل ساعتين او 3 ساعات

قس ضغطك قبل البدء فى هذا النظام ثم قسه بعد 3 ايام – ستفاجأ بالنتيجة

فى اليوم الرابع ناكل :

  • سلطة خضراء بكميات كبيرة
  • مشويات او مقليات
  • خضار
  • بيض مسلوق او مقلى
  • جبن قريش وشيدر
  • ممنوع أى نشويات أو سكريات وممنوع اضافة ملح لأى طعام
  • يمكن استخدام الزيت والسمن البلدى والزبدة
  • يمكننا ان نكرر الايام الاربعة لأى عدد من المرات حتى نصل الى الوزن المطلوب

لهذه الطريقة أكثر من ميزة – فبالاضافة الى انها تخفض الضغط ويصبح طبيعى بدون ادوية – هناك ميزة كبرى وهى انك ستشفى من ادمان ملح الطعام

بعد الايام الثلاثة امتنع عن وضع الملح فى أى طعام تتناوله – ستفاجأ بانك اصبحت تتذوق الاطعمة بدون ملح – حتى انك اذا اكلت اى طعام به ملح ستنفر منه وتجده مملح صير ولن تستطيع تكملته – والسبب فى ذلك بسيط – فقد خلقنا الله لا نعرف مذاق الملح – واول طعام تناولناه كان لبن الام الخالى تقريبا من الملح – نستطعم أى أكل بدون حاجة الى اضافة اى ملح – الى ان يبدأوا فى اطعامنا اكل مملح فنبدا فى ادمانه ونجد ان أى طعام بدون ملح اصبح دلع

هذه الطريقة تخلصك من هذا الادمان للملح – واذا استمريت فى الامتناع عن اضافة أى ملح لطعامك فلن يعود ضغط دمك للارتفاع مرة أخرى – الا اذا عدت لتناول الملح

واذا حدث وعدت مرة أخرى لادمان الملح يمكنك ان تعيد الايام الثلاثة مرة أخرى لتتخلص من ادمانه من جديد

اذن هذه فرصة ذهبية للتخلص من ادمان الملح السبب فى كثير من مشاكلنا

اليكم مقال مفيد لمرضى الضغط نشر فى جريدة العرب اليوم

يعتبر ارتفاع ضغط الدم من الأمراض الشائعة بشكل كبير وخاصة بين كبار السن، ويسميه البعض بالمرض الصامت، حيث لا يصاحبه أية أعراض في بداية حدوثه، ويؤثر على العديد من أجهزة الجسم ومن بينها القلب والكلى.
ولا يقتصر علاج ارتفاع ضغط الدم على تناول الأدوية والعقاقير، بل يجب أن يترافق ذلك مع تغيير في بعض أنماط السلوك اليومي، ولذلك فقد أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا بعض النصائح التي تساعد على السيطرة على ضغط الدم دون تناول أدوية أو عقاقير طبية.
1- المشي
يساعد المشي على التخفيف من التوتر وتحسين المزاج، وينتج عن ذلك انخفاض في ضغط الدم، وينصح الأطباء بشكل دائم بالمشي 30 دقيقة على الأقل يومياً للحفاظ على صحة القلب والرئتين وباقي أعضاء الجسم.
2- تناول اللبن الرائب
تشير نتائج إحدى الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون ما يقارب 30 غرام من اللبن الرائب بشكل يومي أقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم بنسبة 31% من الذين يتناولونه مرة واحدة أو أقل في الشهر، وذلك لاحتوائه على معادن الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم التي تساعد على تنظيم تدفق الدم.
3- تناول الموز
يمكن أن يساعد تناول أطعمة غنية بالبوتاسيوم مثل الموز، مع خفض كمية الملح على إنقاذ آلاف من الأرواح سنوياً، ويعد عنصر البوتاسيوم مسؤولاً عن التحكم بتوازن السوائل في الجسم والسيطرة على ارتفاع ضغط الدم.
4- تخفيض نسبة الملح في الطعام
يعمل الملح على سحب السوائل من الجسم، مما يسبب زيادة كثافة وضغط الدم في الشرايين، ومن الضروري الانتباه إلى أن الأطعمة المصنعة تحتوي على نسبة عالية من الملح لذلك ينصح بتجنبها واستبدالها بالأطعمة الطازجة.
5- خسارة الوزن
تشير الأبحاث إلى أن خسارة كيلوغرامات قليلة من الوزن تعطي نتائج كبيرة في تخفيض ضغط الدم، حيث يشكل الوزن الزائد ضغطاً على عمل القلب ويسبب بالنتيجة ارتفاع في ضغط الدم.
6- الامتناع عن التدخين
يحفز النيكوتين الموجود في السجائر الجسم على إنتاج هرمون الأدرينالين، ويسبب ذلك ازدياد في عدد نبضات القلب وارتفاع في ضغط الدم.
7- التخفيف من التعب والإجهاد
أظهرت الدراسات بأن العمل 40 ساعة في الأسبوع يزيد خطر ارتفاع ضغط الدم بنسبة 14%، ويزداد الخطر كلما زادت ساعات العمل عن هذا الحد، لذلك ينصح بتخفيض ساعات العمل الأسبوعية والحصول على استراحة كافية للسيطرة على ضغط الدم.
8- علاج حالات الشخير
الشخير المتواصل هو أحد أعراض توقف التنفس الانسدادي أثناء النوم، وأكثر من نصف الذين يعانون من هذا المرض لديهم ارتفاع في ضغط الدم عن المعدل الطبيعي.
9- التخفيف من الكافيين
يسبب تناول 500 ميلغرام من الكافيين أي ما يعادل 3 أكواب من القهوة ارتفاعاً ملحوظاً في ضغط الدم، ويستمر التأثير إلى وقت النوم، ويقول العلماء أن الكافيين يزيد من ضغط الدم عن طريق تضييق الأوعية الدموية.
10- تناول الشاي الساخن
يحتوي الشاي على مادة الفلافونويد وهي أحد أنواع المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على استرخاء الأوعية الدموية وبالتالي تخفيض ضغط الدم، وقد بينت الأبحاث أن المرضى الذين تناولوا ثلاث أكواب من الشاي بشكل يومي على مدى 6 أشهر انخفض لديهم الضغط بشكل ملحوظ.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *